الصديق في وقت الضيق

عادةً ما نردد المثل الذي يقول "الصديق وقت الضيق"، والذي يعرّف الصديق على أنه الكيان الذي تلجأ له وقت الشدة، ونعتقد أننا أدركنا هذه القيمة منذ فترة قريبة.
trail
جدة | المملكة العربية السعوديةالأسطول الكامل
الرئيس التنفيذي: تيدي زيبيتز
"ندرك حجم المسؤولية التي نتحملها في مواجهة تحديات الوباء، ولعبنا دورًا أساسيًا في الحد من تداعياته بفضل الدعم الهائل الذي قدمته لنا قيادة المملكة، وجهود فريقنا الداخلي المميز – عائلة السعودية للشحن في كل من المكاتب السعودية والدولية –. قد كانت فرصة كريمة ومن مداعي الفخر مشاركتنا في خدمة المملكة والمجتمع العالمي، ممّا يحفزنا لتأدية أعمالنا بشكل أفضل لتمكين الناس والشركات والمجتمعات."
عندما ضرب فيروس كوفيد-19 بعالمنا، وامتد أثره في جميع أرجاء العالم، واجهنا خطر أن نحرم من أساسياتنا مثل الفواكه والخضروات، والبذور والحبوب، والمواد الطبية واللقاحات، وحتى مصادر رفاهيتنا مثل الخيول وسيارات سباق فورمولا 1. واجهت الكماليات مثل الورود والتجارة الإلكترونية تهديدًا يؤثر على أوقات تسليمها إما بالتأخر أو عدم الوصول على الإطلاق، والذي ألزم قطاع الشحن الجوي بدور أساسي في تأمين احتياجات المجتمعات العالمية لضمان عدم تعرض البشرية للحظة ذعر واحدة. كثفت الشركة السعودية للشحن عملياتها وشغلت 212 مليون كيلوجرام من الجسور الجوية على مدار الساعة، واستفادت من أسس مرونتها وسرعة حركتها التجارية في المملكة دون توقف، وكنتيجة لذلك لن يتعرض مواطنوها للمعاناة بسبب نقص إمدادات البضائع.

6

آلاف رحلة شحن

212

مليون كيلوجرام من الشحنات

26

مليون جرعة لقاح

6

آلاف رحلة شحن

212

مليون كيلوجرام من الشحنات

trail
ربط الشرق بالغرب
علاوة على ذلك، عززت الشركة السعودية للشحن – بالتعاون مع السلطات الصحية – من التدابير الوقائية التي اتخذتها المملكة بنقل أكثر من 26 مليون جرعة من اللقاحات (فايزر، أكسفورد، ومودرنا). نظرًا لأن هذه اللقاحات تتطلب عناية دقيقة، فإن كوادرنا المدربة تعاملت مع الشحنات مع اتخاذ احتياطات إضافية بشأن معدات وتقنيات التبريد مثل استخدام الثلج الجاف والمراقبة. تعد المملكة العربية السعودية جسرًا جويًا للنقل بين القارات في أقل من 10 ساعات، لامتيازها بموقع في قلب العالم، يربط بين الشرق والغرب، ففي عام 2020 وحده، نقلت السعودية للشحن أكثر من 500,000 طن من الشحنات وشغلت أكثر من 6,000 رحلة شحن. ساهمت خدمات الشحن الجوي غير المنقطعة هذه في تزويد العالم باللقاحات واللوازم الطبية والحيوية بما يقارب 24 مليون كيلوجرام.
الصديق في وقت الضيق
في فترة عصيبة كهذه، احتاج العالم لصديق يصلهم، وخصوصًا في المجتمعات الأكثر ضعفًا. أدت السعودية للشحن هذا الدور، محققة فيه قيمة أساسية من وجودها؛ أن توفر الحياة دون انقطاع.
تستخدم شركة السعودية للشحن ملفات تعريف الارتباط الضرورية لتخصيص المحتوى والإعلانات ، ولتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي ، ولتحليل حركة المرور لدينا. نشارك أيضًا معلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والتحليل الذين قد يجمعونها مع المعلومات الأخرى التي قدمتها لهم أو التي جمعوها من استخدامك لخدماتهم.